نقدم لك مجموعة من نماذج عروض الأسعار لاستخدامها في عملك اليومي فمثلا إذا احتجت لإرسال تسعيرة لعميل ما وليس لديك وقت لتصميم نموذج عرض سعر من الصفر. يمكنك إختيار نموذج من بين نماذج فاتورة عروض الأسعار الموجودة في المنصة.

نماذج عروض أسعار

نظام سماك 5 المحاسبي محاسبة مالية مع مخزون و شؤون الموظفين


السعر: 9,450.00 ريال + 12.00 ريال الشحن
الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
المحاسبة المالية
إدارة المخزون
شؤون الموظفين

إظهار المزيد

برنامج المحاسب المتكامل في ادارت المخازن

السعر: 1,500.00 ريال + 12.00 ريال الشحن
الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
(2) جديد من 1,500.00 ريال + 12.00 ريال شحن
افضل برنامج محاسبي متكامل في ادارت المخازن
بعض مميزات النظام
مبيعات مشتريات مردود الفواتير تعامل مع الشركات والموردين
تقارير لكل الشاشات داخل النظام
تقارير ضريبية جاهزة 
كشوفات حسابات يومية وشهرية وسنوية وبامكانك الرجوع له اي وقت 
قوائم الدخل .ميازين  مراجهة قيود الية ويدوية

إظهار المزيد

قالب  نماذج عرض اسعار أو الاقتباس هو وثيقة مهمة تستخدم في الأعمال. ستقوم بإعداد القالب للإشارة إلى جميع تفاصيل أسعار
 الخدمات التي تقدمها. قد يحتوي أيضًا على تفصيل للعمل الذي ستقوم به لعميلك.

عندما يريد شخص ما معرفة المبلغ الذي سينفقه على السلع أو الخدمات ، فقد يطلب نموذج عرض أسعار. وقال انه سوف تحصل على هذا من التاجر ، والأعمال التجارية ، أو لحسابهم الخاص المهنية.

الخطوة الأولى عند إجراء معاملة هي إنشاء نموذج عرض اسعار أو قالب. هذا صحيح بشكل خاص بالنسبة لأولئك الذين تنطوي على المبيعات. تحتاج إلى إنشاء عرض اسعار Excel مصنوع جيدًا لأنه قد يؤدي إلى تعطل صفقتك.

هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى إنشاء المستند بعناية. يجب أن يحتوي على جميع التفاصيل وكذلك الأسعار التنافسية لعميلك للنظر فيها.

عند إنشاء هذا المستند ، يلزمك الانتباه إلى كل المحتوى. هذا لأنه من شأنه أن يكشف عن الاحتراف الخاص بك. يجب أن يروق .المستند لعملائك المحتملين حتى يرغبون في الشراء منك أو لحم الخنزير معهم

.يمكنك إنشاء هذه القوالب بنفسك أو يمكنك تنزيلها من هنا. قبل القيام بذلك ، من المهم معرفة المزيد عنها



يمكنعرض اسعار حرفيًا أن يبرم صفقة تجارية أو يكسرها. يمكن أن يوفر لعملائك المعلومات التي يحتاجونها لمعرفة المزيد عن عملك. يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من القوالب لنماذج عروض الأسعار الخاصة بك

بغض النظر عن نوع القالب الذي تقوم به ، عليك إنشاءه بطريقة دقيقة ومدروسة.

إنشاء تنسيقات عرض اسعار ينطوي على الكثير من التفكير. قد تحتاج إلى التدرب عدة مرات قبل أن تتمكن من التوصل إلى نموذج جيد حقًا. لهذا السبب من المهم أيضًا التعرف على الأنواع المختلفة

ستجد أن هناك الكثير من الاحتمالات فيما يتعلق بتقديم عروض الأسعار. قبل البدء في إنشاء عرض اسعار Excel ، دعنا نلقي نظرة على الأنواع المختلفة:

  • سفر الأعما عرض اسعار
  • شركة تقديرعرض اسعار
  • عرض اسعار البناء
  • عرض اسعار المقاول
  • الاقتباس الحدث الشركات
  • عرض اسعار التكلفة
  • عرض اسعار مصمم
  • عرض اسعار مفصل
  • عرض اسعار شراء تأجير رسمي
  • مجموعة عرض اسعار الطبية
  • كل ساعة اقتباس سعر القالب
  • بيان ما قبل الاتفاق وقالب الاقتباس
  • عرض اسعار السعر
  • عرض اسعار مناسب
  • اقتباس وملخص القالب
  • قالب توصية الاقتباس
  • اقتباس اقتراح قالب
  • معدل اقتباس القالب
  • طلب قالب الاقتباس الرسمي
  • عرض اسعار المبيعات
  • عرض اسعار الخدمة
  • عرض اسعار مشروع بسيط
  • قالب نموذج اقتباس قياسي
  • تصميم مواقع الإنترنت وكبار المسئولين الاقتصاديين قالب الاقتباس
  • عرض اسعار الزفاف
  • عرض اسعار العمل
هناك الكثير من أنواع القوالب المختلفة التي يمكنك إجراؤها للاقتباسات. هذه بعض الأمثلة ولكن يمكنك إنشاء واحد وفقًا لاحتياجاتك الخاصة. طالما أنك تعرف المكونات الهامة للقالب ، فستكون قادرًا على تكوين مكون لعملك.

أجزاء مهمة من قالب الاقتباس
إذا لم تكن قد قدمت نموذجًا لأسعار الأسعار من قبل ، فيجب عليك الاطلاع على بعض الأمثلة. قم بذلك حتى تكون لديك فكرة عن كيفية عمل القوالب. ستتعرف أيضًا على المعلومات التي يجب تضمينها في القالب.

التحدي الأكبر المتمثل في إنشاء عرض أسعار هو تحديد المعلومات التي يجب تضمينها. يجب عليك أيضًا التفكير في كيفية تقديم معلوماتك. قم بذلك للحفاظ على اهتمام وثيقتك بالعميل.

وبصرف النظر عن تخطيط القالب ، فإن المحتوى ضروري. إذا كان القالب الخاص بك يفتقر إلى بعض المعلومات ، فقد يؤدي ذلك إلى إيقاف تشغيل عميلك. تذكر أن هذا المستند مهم جدًا لذا يجب عليك معرفة ما يجب أن يحتوي عليه.


فيما يلي أهم الأجزاء التي يجب تضمينها في القالب الخاص بك:

  1. بالطبع ، تحتاج إلى تضمين اسم شركتك
  2. معلومات الاتصال للمستلم
  3. التاريخ الذي قمت بتقديمه الاقتباس
  4. وصف وكمية البضائع أو الخدمات
  5. سعر البضائع أو الخدمات
  6. أي خصومات محتملة
  7. جميع شروط الدفع
  8. تكاليف التعبئة والتغليف والشحن
  9. شروط التسليم
  10. الإطار الزمني للتسليم
  11. المراجع القانونية إن وجدت

هذه هي أهم أجزاء القالب. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إضافة أي شيء آخر. على سبيل المثال ، في بعض القطاعات الصناعية ، قد تضطر إلى إضافة بعض العناصر المحددة.

وتشمل هذه صلاحية اقتباسك وفترة القبول. أيضًا ، يمكنك تضمين معلومات الاتصال الخاصة بك بحيث يمكن لعميلك الاتصال بك
 بسهولة. يمكنك أيضًا تضمين تفاصيل شخص آخر في حالة عدم تمكن العميل من الاتصال بك.


استخدامات قالب الاقتباس

يتيح قالب الاقتباس للعملاء الحصول على فكرة حول التكاليف التي سيتعين عليهم إعدادها. عندما يريد العميل الحصول على وظيفة 
أو إتمام معاملة مبيعات ، فقد يرغب في طلب عرض أسعار أولاً.

عندها سيتعين على العميل طلب هذا المستند. يمكنه الحصول عليها من الشركة أو المحترف الذي يتعامل معه. عادةً ما يطلب العملاء قوالب أسعار للأسعار من شركات وتجار مختلفين.

يقومون بذلك بشكل أساسي لمقارنة أسعار السلع أو الخدمات التي يخططون لشرائها. ثم يقررون بناءً على الوثائق المقدمة لهم. لقد ناقشنا بالفعل الأنواع المختلفة من عروض الأسعار.

فكر في أي واحدة يمكنك القيام بها لعملك الخاص. إذا كنت لا ترغب في إنشاء قالب خاص بك ، فيمكنك تنزيل قالب من هنا. وفي كلتا الحالتين ، مثل هذه القوالب مفيدة للغاية. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك بها استخدام مثل هذا القالب:

يمكنك استخدامه لتحديد السعر الصافي بوضوح. عندها سيعرف عميلك المبلغ الذي يحتاج إليه لدفع ثمن البضائع والخدمات الخاصة بك.

يمكنك استخدامه لمنح عميلك قائمة مفصلة بالسلع والخدمات الخاصة بك جنبًا إلى جنب مع الأسعار المحددة.

يمكنك استخدامه لتحديد تغطية عرض الأسعار وكذلك جميع الاستبعادات.

يمكنك استخدامه لإعطاء العميل تفاصيل شركتك.

يمكنك استخدامه لتحديد أي شروط وأحكام تأتي مع عرض الأسعار الخاص بك.

تنسيق الاقتباس هو مستند شامل. يمكنك استخدامه لنقل المعلومات الهامة. يمكنك إنشاء هذا بطريقتين مختلفتين ، باستخدام تنسيق أفقي أو تنسيق عمودي.

عندما ترسل القالب إلى عميلك ، فأنت بحاجة إلى إعطائه بعض الوقت للذهاب إليه. بعد ذلك ، عندما يقبل العميل عرض الأسعار الخاص بك ، يحتاج عميلك إلى التوقيع عليه. بعد ذلك ، سوف يعيدها إليك تأكيدًا.

قد تحتاج إلى إنشاء أنواع مختلفة من عروض الأسعار لعملاء مختلفين. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تقدم مختلف السلع والخدمات. لا يمكنك إعطاء عميل يطلب اقتباسًا عن البضائع نموذجًا للخدمات المختلفة التي تقدمها.

سوف يقدم هذا المستند معلومات إلى عميلك حول ما لديك لتقدمه.

هذه القوالب هي مستندات مريحة للغاية. يمكنك إصدارها للعملاء لتسهيل قراراتهم. يمكنك أيضًا استخدام القالب الذي قمت بإجرائه لتقديم توضيحات إذا كان لدى العميل أي أسئلة.

عند إنشاء قالب ، تحتاج إلى التفكير في جميع مكوناته. يجب أن يعكس التصميم والمحتوى عملك بشكل جيد. عليك أيضًا أن تجعلها تبدو محترفة جدًا لجعلها جذابة لعملائك.


كيف يختلف قالب الاقتباس عن الفاتورة؟

قد يكون قالب عرض الأسعار بمثابة اتفاقية ملزمة قانونًا بين العميل والبائع. إنه مستند ينص على أن الشركة سوف تقدم السلع أو الخدمات. هذه تأتي بسعر تم تحديده مسبقا.

عندما يقبل العميل عرض الأسعار ، يتم تحويله عادة إلى فاتورة.

يشبه قالب عروض الأسعار الفاتورة إلى حد كبير ، لكنها ليست متشابهة تمامًا. فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية بين عرض الأسعار وفاتورة:

تاريخ انتهاء الصلاحية
تتضمن تنسيقات الأسعار عادةً تاريخ انتهاء الصلاحية. عادة ، سوف تحتوي على كلمة "صالحة حتى تاريخ" وعندما تمر ، سيفقد الاقتباس صلاحيته. هذا يعني أن التاجر أو الشركة لم تعد ملزمة بالأسعار المحددة في عرض الأسعار.

رقم الاقتباس
تحتوي القوالب عادةً على أرقام أسعار أيضًا. يعتمد تسلسل الأرقام على نظام التتبع للحصول على عروض الأسعار أو الفواتير. في الاقتباس ، يجب عليك إضافة الكلمات "رقم الاقتباس" أو "الاقتباس #."

افعل ذلك حتى لا ينزعج عميلك في الاعتقاد بأنها فاتورة.







أعدت بواسطة
الاقتباس هو أداة قد تساعد في إتمام عملية البيع. من ناحية أخرى ، فإن الفاتورة بمثابة "فاتورة للبيع" كما حدث بالفعل المعاملة.

عند تقديم عرض أسعار لعملائك ، فقد يرغبون في الاتصال بك بعد ذلك.

قد يكون لديهم أسئلة أو توضيحات حول المعلومات في القالب الخاص بك. باستخدام هذا ، يمكنك أيضًا تضمين عنوان مكتبك ورقم الاتصال وعنوان البريد الإلكتروني.

الشروط والأحكام
يمكنك تضمين البنود والشروط في عروض الأسعار والفواتير. ومع ذلك ، توجد هذه أكثر شيوعًا في الفواتير. يمكنك العثور على هذا في نص الفاتورة أو في قسم منفصل.
توقيع عميلك
عادة ما يكون للاقتباسات مساحة لتوقيع العميل. يشير هذا إلى أن العميل يقبل الأسعار المشار إليها في المستند.
هاتان الوثيقتان متشابهان للغاية وكلاهما مفيد للغاية. تحتاج إلى عرض أسعار قبل البيع وتحتاج إلى فاتورة بعده. وفي كلتا الحالتين ، ستخدم الوثيقتان أغراض مختلفة.

نصائح لصنع عرض اسعار

إذا كنت تخطط لتقديم نموذج عروض الأسعار ، فحاول العثور على بعض العينات أولاً. يمكنك تنزيل قالب هنا أو يمكنك إنشاء قالب من البداية. ستحتاج إلى نموذج جيد إذا كنت ترغب في توجيه نداء إلى عملائك.

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لإنشاء واحدة ، تأكد من أنها كاملة وسهلة الفهم. لمساعدتك ، إليك بعض النصائح لك:
تأكد من أن عرض اسعار الخاص بك سيكون قادرًا بدرجة كافية على جذب عميلك. من أجل القيام بذلك ، تحتاج إلى التفكير لفترة طويلة وشاقة حول ما يجب وضعها فيه.
الإطار الزمني مهم للغاية عندما يتعلق الأمر بهذا النوع من القوالب. لا نتحدث عن تاريخ انتهاء الصلاحية ، على الرغم من أن هذا أحد الأجزاء المهمة. يجب أن تشير أيضا إلى الإطار الزمني. هذا مهم بشكل خاص للاقتباسات المتعلقة بالوظائف أو الخدمات.
كن ذكيا عند التفكير في الصياغة الخاصة بك للمستند. يمكنك اختيار استخدام قوالب مختلفة كأساس للمستند الخاص بك. لا تقم بتضمين أي معلومات لا تعتقد أنها مناسبة.

عندما تقوم بإعداد المستند الخاص بك ، تجنب الكثير من التقنيات. قد تؤدي إضافة المصطلحات والمصطلحات المعقدة إلى إرباك عميلك.

بصرف النظر عن تنزيل القالب لدينا ، هناك الكثير من القوالب المختلفة المتاحة. يمكنك الرجوع إليهم عند إنشاء المستند خاصةً عندما تكون عالقًا.

تأكد من دقة جميع المعلومات الواردة في عرض اسعار. تأكد أيضًا من إنشاء المستند الخاص بك بشكل صحيح بحيث يكون لديه تدفق جيد.

عندما تنتهي من إنشاء القالب الخاص بك ، أرسله إلى عميلك في أقرب وقت ممكن. القيام بذلك لإعطاء انطباع جيد لعميلك.
عندما تقوم بتقديم عرض أسعار ، ضع في اعتبارك أنك قد لا تقابل عميلك شخصيًا. لهذا السبب من المهم جدًا إنشاء مستند مكتوب 
جيدًا. سوف يعطي عميلك فكرة جيدة عن هويتك وما لديك لتقدمه.

بعد منحك عرض الأسعار الخاص بك ، من الجيد أيضًا المتابعة مع عميلك. افعل ذلك بعد 3 أيام أو نحو ذلك لتجنب الظهور بحماسة شديدة. قبل المتابعة ، حاول معرفة ما إذا كان لدى عميلك أي إجراءات للموافقة على عروض الأسعار.

في حالة عدم موافقة العميل على عرض الأسعار الخاص بك ، يمكنك محاولة معرفة السبب. اسأل عميلك عما يمكنك تحسينه ، لماذا ذهب في اتجاه آخر. عند القيام بذلك ، سيكون لديك مدخلات ذات صلة يمكنك استخدامها في المرة التالية التي تقوم فيها بإنشاء قالب.

1 comment:

Adbox

@templatesyard